المنتدى الإسلامي اسلاميات , متفرقات اسلاميه , مقالات إسلاميه , محاظرات إسلامية , أحاديث نبويه


سبب هدم قبور البقيع الغرقد

المنتدى الإسلامي


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 09-07-2011, 02:05 PM   رقم المشاركة : [1]
العلويه الحسيني
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية العلويه الحسيني

 




العلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond repute

العلويه الحسيني غير متواجد حالياً

افتراضي سبب هدم قبور البقيع الغرقد

سبب هدم الوهابيون قبور البقيع الغرقد؟





وكانت المدينتان المقدستان (مكة والمدينة) ولكثرة ما بهما من آثار دينية، من أكثر المدن تعرضا لهذه المحنة العصيبة، التي أدمت قلوب المسلمين وقطعتهم عن تراثهم وماضيهم التليد. وكان من ذلك هدم البقيع الغرقد بما فيه من قباب طاهرة لذرية رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته وخيرة أصحابه وزوجاته وكبار شخصيات المسلمين.

فاصبح البقيع وذلك المزار المهيب قاعا صفصفا لا تكاد تعرف بوجود قبر فضلا عن أن تعرف صاحبه.


صور الخاصه في البقيع قبل وبعد الهدم

منظر البقيع من الجهة الشرقية الجنوبية قبل هدمه سنة 1321 ,,,
صورة لمجموعة من الوهابية وهم فى حالة اشراف على ازالة القباب



صورة للبقيع بعد طمس وازالة معالمه تماما
من مواضيع : العلويه الحسيني

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق راشد ; 09-10-2011 الساعة 11:01 AM. سبب آخر: ارجو ذكر رايك بدون القدح في اي طائفة من طوائف المسلمين
   
قديم 09-08-2011, 12:42 PM   رقم المشاركة : [2]
نصيرة الصحابة
:: طــيـف جــديـد ::

 




نصيرة الصحابة is on a distinguished road

نصيرة الصحابة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم الوهابيون قبور البقيع الغرقد

طيب حرام عبادة القبور وتعظيمها لان فيها شرك لله

العبادة والتعظيم لله وحد

{ إن الشرك لظلم عظيم } ( لقمان : 13)

شرك في الألوهية : وهو صرف العبادة أو نوع من أنواعها لغير الله ، كمن يتقرب بعبادته للأصنام والأوثان والقبور ونحوها ، بدعوى أنها تقرِّب من الله ، فكل هذا من صور الشرك في الألوهية ، والله لم يجعل بينه وبين عباده في عبادته واسطة من خلقه ، بل الواجب على العباد أن يتقربوا إليه وحده من غير واسطة فهو المستحق لجميع أنواع العبادة ، من الخوف والرجاء والحب والصلاة والزكاة وغيرها من العبادات القلبية والبدنية ، قال تعالى : { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } (الأنعام : 162-163 )

من مواضيع : نصيرة الصحابة
   
قديم 09-10-2011, 02:42 AM   رقم المشاركة : [3]
الرواق الشرقي
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية الرواق الشرقي

 




الرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond repute

الرواق الشرقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم الوهابيون قبور البقيع الغرقد

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحو لي بمداخلة بسيطة من غير زعل وبالعقل وبختصار
في القران الكريم وفي سورة اصحاب الكهف اية تقول (فلنتخذ عليهم مسجدا) على اصحاب اهل الكهف
والقران يمتدح ذلك بتسميتهم اصحاب الكهف والرقيم والرقيم هو البناء الذي على القبر
والان في هذا العصر كل شي اصبح واضح لاحاجة لنا في بعض التؤيل والتضليل كما جرة بعض المتشددين
الذين اقحمونا في مواضيع اصبحت معروفة للجميع باننا في غنى عنها ولا داعي للخلاف بيننا كم مسلمين
كمت اوضح واستنتج بالعقل في اية اخرى في القران تقول ( وابتغوا الية الوسيلة)
ونحن ليس بحاجة الى من يؤلها حسب ماتغتضية المصلحة
كما ان الصحابة في سنين الجفاف دعوا اللة وسألوا الله سبحانة بعمة العباس وامطرة السماء وهذا دليل
ان الله استجاب لهم بالتوسل بعم النبي ولم احد ينكر ذلك
عفواً خواتي
انا لست وهابياً ولست علوياً ولي الشرف ان اكون مسلماًمسالماً باحث عن حقيقة المعرفة
لا اقتنع بكل ما اسمع من غير دليل ابحث عنة بنفسي ولان اصبح امعة اعيش في جلباب من سبقني
تســــــــــــــــلم الايــــــــــــــــادي

من مواضيع : الرواق الشرقي
   
قديم 09-10-2011, 02:33 PM   رقم المشاركة : [4]
العلويه الحسيني
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية العلويه الحسيني

 




العلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond repute

العلويه الحسيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم قبور البقيع الغرقد

جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث

بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد رسول الله وبعد،

اعلم أن لتبرك ليس شركا وليس عبادة للانبياء والاولياء والصالحين

التبرك : معناه:طلب زيادة الخير

المسلم يتبرك بآثار النبي وليس معنى ذلك انه يعبد هذه الآثار كثياب النبي او شعره او سيفه او قبره الشريف فالتبرك لا محظور فيه من حيث الشرع


التبرك حث عليه القرءان

1- من جملة ما جاء من ادلة التبرك في القرءان الكريم سورة ال عمران قول الله تعالى " انَّ اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين ".( بكة : اسم من اسماء مكة المكرمة)

اذا كانت الكعبة مباركة وهي مجموعة حجارة بناها ءادم عليه السلام وصار لها حكم خاص صارت مباركة الله مدحها واثنى عليها واخبرنا انها مباركة وماذا تكون الكعبة بالنسبة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو افضل الخلق واذا كان المسلم اشد حرمة عند الله من الكعبة فماذا تكون بالنسبة لأولياء الله والصالحين ؟ اذا كانت الكعبة مباركة ويتبرك بها فالتبرك بالانبياء والاولياء جائزٌ من باب اولى

قال تعالى:"ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه ءايات بينات مقام ابراهيم ومن دخله كان ءامنا.

مقام ابراهيم هوالحجر الذي قام عليه ابراهيم عند بناء الكعبة هذا معنى مقام ابراهيم كان اسماعيل يعاونه اذا ناوله حجرا ليضعه في جدار الكعبة تحت رجليه هذا الحجر يصعد به فيضع الحجر الذي في يديه في جدار الكعبة ثم هذا الحجر الذي تحت قدميه ينزل (يعني مثل المصعد) هذا الحجر الذي قام عليه ابراهيم غاصت فيه قدم ابراهيم عليه السلام هذا مقام ابراهيم

هذا الحجر الذي داس عليه ابراهيم برجله صار له هذه الزيّة وهذا الشأن العظيم فكيف بالنبي محمد والانبياء والاولياء وكيف بالمواضع التي داسها النبي محمد او لمسها او قعد فيها او سجد فيها او بالبقعة التي حوت جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

قال تعالى: واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى .

انظروا هذا الحجر الذي وقف عليه ابراهيم اي مزية وشرف اي بركة صار له هذا موضع قدم ابراهيم فكيف بموضع سجود النبي محمد او بقبر النبي محمد الذي حوى جسد النبي محمد من باب اولى انه يتبرك . هذا من القرءان يستفاد والله سبحانه يقول في القرءان الكريم اخبارا عن يوسف عليه السلام " قال اذهبوا بقميصى هذا فألقوه على وجه ابي يأت بصيرا.

النبي يوسف يرسل قميصه ليلقى على وجه يعقوب والده وكلاهما نبي عليهما السلام ثم بعد شىء من الايات نأتي الى قوله عز وجل : فلما ان جاء البشير القاه على وجهه فارتد بصيرا. ( البشير الذي ارسله سيدنا يوسف وحمل القميص الذي ارسله ليعقوب ) هذا في القرءان في سورة يوسف

يعني القرءان مدح الكفر وشجع على الشرك هذا في قصة يوسف ويعقوب ماذا في شأن قميص يوسف؟؟؟

اذا كان هذا قميص يوسف فكيف بيوسف نفسه واذا كان هذا قميص يوسف فكيف بالنبي محمد واذا كان هذا فى قميص يوسف فكيف بالبقعة التي حوت جسد النبي محمد وكيف بشعر النبي محمد

فالنبي يتبرك به والانبياء يتبرك بهم والاولياء يتبرك بهم وءاثار الانبياء والاولياء يتبرك بها .

2- ثم من جملة ادلة التبرك في القرءان

قصة تابوت بنى اسرائيل المذكورة في سورة البقرة هذا التابوت الذي قال الله عنه في القرءان " وبقية مما ترك ءال موسى وءال هارون.

فى تفسبر البغوىّ:يعني موسى وهارون أنفسهما كان فيه لوحان من التوراة ورضاض الألواح التي تكسرت وكان فيه عصا موسى ونعلاه وعمامة هارون وعصاه وقفيز من المن الذي كان ينزل على بني إسرائيل فكان التابوت عند بني إسرائيل وكانوا إذا اختلفوا في شيء تكلم وحكم بينهم وإذا حضروا القتال قدموه بين أيديهم فيستفتحون به على عدوهم .ا.هـ وفيه من متاعهما كانوا اذا حملوه معهم في المعركة ينتصرون.

هذا في سورة البقرة قصة تابوت بني اسرائيل .فإذا كان التبرك بآثار الانبياء كفرا وشركا فماذا تقول المشبهة المجسمة عن قصة تابوت بني اسرائيل ؟؟؟ هل القرءان يشجع على الكفر؟؟؟ هل القرءان يمدح الكفر؟؟ لا .....

وماذا في حديث الطبراني والحاكم وابن ابي خيثمة وابن حبان من حديث انس وعند بعض الحفاظ في بعض طرقه من طريق ابي هريرة رضي الله عنه.

أن النبي صلى الله عليه وسلم : دخل على ام علي فاطمة بنت اسد لما ماتت (( وكانت تخدمه في صغره وكانت تحبه وتكرمه وكانت تسهر على خدمته اسلمت وحسن اسلامها ءامنت به واتبعته وكان الرسول يحبها واراد ان يكافئها)) الرسول نزل في لحدها الذى حفره بيده وخلع رداءه ثم لفها به (فوق الكفن ) واخذها والحدها بعدما اضطجع هو في لحدها وقال : الله الذي يحيى ويميت اغفر لامي بعد امي اللهم بحق نبيك والانبياء الذين من قبلي إلا غفرت لها. هذا الحديث فيه دليل على التوسّل والتبرك.

وفي بعض شروح هذا الحديث انه أمَرّ يديه الشريفتين على جدران قبرها من الداخل مع انه اضطجع فى اللحد ثم وقف ودعا لينفعها وهى قبرها بعد موتها بإذن الله لتتبرك به

الرسول جاء ليمحق الكفروالشرك ما جاء ليشجع على الكفروالشرك

وماذا عن تقبيله صلى الله عليه واله وسلم للحجر الاسود؟؟؟ هل النبي وَثنِيّ والعياذ بالله


وفي صحيح مسلم

ليلة الاسراء والمعراج مر النبي محمد على قبر موسى عند الكثيب الاحمر قال رأيته قائما في قبره يصلي.

الرسول صلى الله عليه وسلم هو علم الامة التوسل والتبرك

الرسول قبّل الحجر الاسود الحجر

اليس الرسول قدوة للناس واماما يهدي الى الخير ليخبرونا عن الفائدة من تقبيل الحجر الاسود؟؟؟

هو عليه السلام شرع لامته ذلك

ثم الحجرالاسود ازداد بركة بتقبيل النبي له

جاء عمر وقال للحجر الاسود : اني لأعلم انك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا اني رايت رسول الله قبلك ما قبلتك .أ.هـ.

السيدة فاطمة بنت الرسول كما روى الحاكم في المستدرك كانت تخرج من المدينة الى احد في كل جمعة فتزور قبر عمها حمزة وتقعد عنده تصلي وتبكي . ماذا عنها كافرة تعبد القبر؟؟؟ هذا فعل السيدة فاطمة بنت الرسول فاطمة حبيبة الرسول ليست كافرة

وهي شبه من رسول الله صلى الله عليهواله وسلم السيدة فاطمة كانت اذا اقبلت مشيتها كمشية رسول الله بل ثبت فى الصحيح انه كان اذا دخلت عليه السيدة فاطمة قام لها يقبلها وتقبل يده ويجلسها في مجلسه , مع انها اصغر بناته انظروا شدة حب النبي لها نبي الله احب الخلق الى الله يقوم للسيدة فاطمة

بيان معنى العبادة وأن مجرد التوسل والاستغاثة والنداء وطلب ما لم تجر به العادة ليس شركا


اعلم أنه لا دليل حقيقي يدل على عدم جواز التوسل بالأنبياء والأولياء في حال الغيبة أو بعد وفاتهم بدعوى أن ذلك عبادة لغير الله، لأنه ليس عبادة لغير الله مجرد النداء لحيّ أو ميت، ولا مجرد الاستغاثة بغير الله ، ولا مجرد قصد قبر وليّ للتبرك، ولا مجرد طلب ما لم تجر به العادة بين الناس، ولا مجرد صيغة الاستغاثة بغير الله تعالى، أي ليس ذلك شركا ، لأنه لا ينطبق عليه تعريف العبادة عند اللغويين، لأن العبادة عندهم الطاعة مع الخضوع، قال اللغوي (1) الزجاج وهو من أشهرهم : " قوله عز وجل { إياك نعبد(5) } معنى العبادة في اللغة الطاعة مع الخضوع ، ويقال : هذا طريق معبد إذا كان مذللا بكثرة الوطء ، ومعبد إذا كان مطليا بالقطران ن فمعنى { إياك نعبد(5)} : نطيع الطاعة التي يخضع معها " اهـ. ونقل هذا عن اللغوي الأزهري (2) وهو من كبارهم ، وقال مثلهما الفرّاء، وقال بعضهم:" العبادة أقصى غاية الخشوع والخضوع"، وقال بعض:" نهاية التذلل" كما يفهم ذلك من كلام شارح القاموس مرتضى الزبيدي خاتمة اللغويين، وهذا الذي يستقيم لغة وعرفا.



مجرد التوسل والاستغاثة ليس شركا



وليس مجرد التذلل عبادة لغير الله وإلا لكفر كل من يتذلل للملوك والعظماء، وقد ثبت أن معاذ بن جبل لما قدم من الشام سجد لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال الرسول:" ما هذا"؟ فقال: يا رسول الله إني رأيت أهل الشام يسجدون لبطارقتهم وأساقفتهم، وأنت أولى بذلك، فقال :" لو كنت ءامرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها"(3)، ولم يقل له رسول الله صلى الله عليه وسلم كفرت، ولا قال له أشركت مع أن سجوده للنبي مظهر كبير من مظاهر التذلل. وعن عائشة أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم كان في نفر من المهاجرين والأنصار فجاء بعير فسجد له فقال أصحابه : يا رسول الله سجد لك البهائم والشجر فنحن أحق أن نسجد لك فقال : " اعبدوا ربكم وأكرموا أخاكم " رواه أحمد (4) وإسناده جيد . فهؤلاء الذين يكفّرون الشخص لأنه قصد قبر الرسول أو غيره من الأولياء للتبرك فهم جهلوا معنى العبادة وخالفوا ما عليه المسلمون، لأن المسلمين سلفا وخلفا لم يزالوا يزورون قبر النبي ،وليس معنى الزيارة للتبرك أن الرسول يخلق لهم البركة، بل المعنى أنهم يرجون أن يخلق الله لهم البركة بزيارتهم لقبره.





صحابي توسل و استغاث بالنبي في حضرة عمر ولم ينكر عليه




وروى البيهقي (8) أيضا بإسناد صحيح عن مالك الدار (وكان خازن عمر) قال:" أصاب الناس قحط في زمان عمر ، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، فأتاه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في المنام فقال: إيت عمر فأقرئه مني السلام وأخبره أنهم يسقون وقل له : عليك بالكيس الكيس، فأتى الرجل عمر فأخبر عمر فقال :" يا رب ما ءالو إلا ما عجزت" اهـ. وهذا الرجل هو بلال بن الحرث المزني الصحابي، فهذا الصحابي قد قصد قبر الرسول للتبرك فلم ينكر عليه عمر ولا غيره.

وقال الحافظ ابن حجر في فتح الباري (9) ما نصه:" وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الدار قال : أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله استسق لأمتك فإنهم قد هلكوا، فأتي الرجل في المنام فقيل له : ائت عمر . . . الحديث. وقد روى سيف في الفتوح أن الذي رأى المنام المذكور هو بلال بن الحارث المزني أحد الصحابة" ا.هـ.


ابن كثير يجيز التوسل



وقال ابن كثير (10) ما نصه:" وقد روينا أن عمر عسّ المدينة ذات ليلة عام الرمادة فلم يجد أحدا يضحك ، ولا يتحدث الناس في منازلهم على العادة ، ولم ير سائلا يسأل ، فسأل عن سبب ذلك فقيل له: يا أمير المؤمنين إن السؤال سألوا فلم يعطوا فقطعوا السؤال، والناس في همّ وضيق فهم لا يتحدثون ولا يضحكون. فكتب عمر إلى أبي موسى بالبصرة أن يا غوثاه لأمة محمد، وكتب إلى عمرو بن العاص بمصر أن يا غوثاه لأمة محمد، فبعث إليه كل واحد منهما بقافلة عظيمة تحمل البر وسائر الأطعمات ، ووصلت ميرة عمرو في البحر إلى جدة ومن جدة إلى مكة. وهذا الأثر جيد الإسناد"
<>
ثم يقول في الصحيفة التي تليها : وقال سيف بن عمر عن سهل بن يوسف السلمي عن عبد الرحمن بن كعب بن مالك قال: كان عام الرمادة في ءاخر سنة سبع عشرة وأول سنة ثماني عشرة أصاب أهل المدينة وما حولها جوع فهلك كثير من الناس حتى جعلت الوحش تأوي إلى الإنس، فكان الناس بذلك وعمر كالمحصور عن أهل الأمصار حتى أقبل بلال بن الحرث المزني فاستأذن على عمر فقال: أنا رسول رسول الله إليك، يقول لك رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لقد عهدتك كيسا، وما زلت على ذلك فما شأنك". قال: متى رأيت هذا ؟ قال: البارحة، فخرج فنادى في الناس الصلاة جامعة، فصلى بهم ركعتين ثم قام فقال: أيها الناس أنشدكم الله هل تعلمون مني أمرا غيره خير منه فقالوا: اللهم لا. فقال : إن بلال بن الحرث يزعم ذيت وذيت(11). قالوا : صدق بلال فاستغث بالله ثم بالمسلمين ، فبعث إليهم وكان عمر عن ذلك محصورا ، فقال: الله أكبر ، بلغ البلاء مدته فانكشف ، ما أذن لقوم في الطلب إلا وقد رفع عنهم الأذى والبلاء. وكتب إلى أمراء الأمصار أن أغيثوا أهل المدينة ومن حولها، فإنه قد بلغ جهدهم ، وأخرج الناس إلى الاستسقاء ، فخرج وخرج معه العباس بن عبد المطلب ماشيا ، فخطب وأوجز وصلّى ثم جثا لركبتيه وقال: الله إياك نعبد وإياك نستعين ، اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا. ثم انصرف، فما بلغوا المنازل راجعين حتى خاضوا الغدران.

ثم روى سيف عن مبشر بن الفضيل عن جبير بن صخر عن عاصم بن عمر بن الخطاب أن رجلا من مزينة عام الرمادة سأله أهله أن يذبح لهم شاة فقال: ليس فيهن شىء، فألحوا عليه فذبح شاة فإذا عظامها حمر فقال: يا محمداه. فلما أمسى أري في المنام أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له :" أبشر بالحياة ، ائت عمر فأقرئه مني السلام وقل له : إن عهدي بك وفيّ العهد شديد العقد فالكيس الكيس يا عمر ". فجاء حتى أتى باب عمر فقال لغلامه: استأذن لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتى عمر فأخبره، ففزع ثم صعد عمر المنبر فقال للناس : أنشدكم الله الذي هداكم للإسلام هل رأيتم مني شيئا تكرهونه ؟ فقالوا: اللهم لا ، وعمّ ذاك؟ فأخبرهم بقول المزني - وهو بلال بن الحرث - ففطنوا ولم يفطن، فقالوا : إنما استبطأك في الاستسقاء فاستسق بنا ، فنادى في الناس فخطب فأوجز ثم صلى ركعتين فأوجز ثم قال : اللهم عجزت عنا أنصارنا وعجز عنا حولنا وقوتنا وعجزت عنا أنفسنا ، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اسقنا وأحي العباد والبلاد.

وقال الحافظ أبو بكر البيهقي: أخبرنا أبو نصر بن قتادة وأبو بكر الفارسي قالا: حدثنا أبو عمرو بن مطر حدثنا إبراهيم بن علي الذهلي، حدثنا يحيى بن يحيى ، حدثنا أبو معاوية ،عن الأعمش، عن أبي صالح عن مالك الدار قال: أصاب الناس قحط في زمن عمر بن الخطاب فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق الله لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فقال: " ائت عمر فأقرئه مني السلام وأخبرهم أنهم مسقون وقل له: عليك بالكيس الكيس "، فأتى الرجل فأخبر عمر فقال:" يا رب ما ءالو إلا ما عجزت عنه ". هذا إسناد صحيح ".انتهى كلام ابن كثير . وهذا إقرار منه بصحة هذا الحديث من الحافظ ابن كثير .











حديث اخر في جواز التوسل




ومن الدليل أيضا على جواز التوسل بالأنبياء والصالحين حديث أبي سعيد الخدري الذي حسنه الحافظ ابن حجر في نتائج الأفكار (14) وغيره ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إذا خرج الرجل من بيته إلى الصلاة فقال : اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك وبحق ممشاي هذا، فإني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة، خرجت اتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك ، أسألك أن تنقذني من النار وأن تغفر لي ذنوبي، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، وكّل الله به سبعين ألف ملك يستغفرون له ، وأقبل الله عليه بوجهه حتى يقضي صلاته ".





( عائشة تأمر بالتوسل بقبر النبي (ص) )





سنن الدارمي
- المقدمة - باب ما أكرم الله تعالى نبيه (ص) بعد موته



92 - حدثنا : ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏سعيد بن زيد ‏ ‏، حدثنا : ‏عمرو بن مالك النكري ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو الجوزاء أوس بن عبد الله ‏ ‏قال :
قحط ‏ ‏أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏قحطاً ‏ ‏شديداًً فشكوا إلى ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت : إنظروا قبر النبي (ص) ‏فإجعلوا منه ‏ ‏كوى ‏ ‏إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ، قال : ففعلوا فمطرنا مطراً حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى ‏ ‏تفتقت ‏ ‏من الشحم فسمي عام ‏ ‏الفتق. ‏







علي بن سلطان القاري - مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح - باب الكرامات - رقم الصفحة : ( 3839 )



5950 - وعن أبي الجوزاء ، قال : قحط أهل المدينة قحطاً شديداً ، فشكوا إلى عائشة فقالت : إنظروا قبر النبي (ص) فاجعلوا منه كوى إلى السماء ، حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ، ففعلوا ، فمطروا مطراً حتى نبت العشب ، وسمنت الإبل ، حتى تفتقت من الشحم ، فسمي عام الفتق ، رواه الدارم.


الحاشية رقم: 1 : قال : ( قحط أهل المدينة ) : على بناء المفعول ( قحطا شديدا ، فشكوا ) ، أي : الناس ( إلى عائشة فقالت : انظروا قبر النبي ) : بالنصب على نزع الخافض ، وفي نسخة إلى قبر النبي (ص) ( فاجعلوا منه ) ، أي : من قبره ( كوى ) : بفتح الكاف ويضم ، ففي المغرب الكوة نقب البيت والجمع كوى ، وقد يضم الكاف في المفرد والجمع اه ، وقيل : يجمع على كوى بالكسر والقصر والمد أيضا ، والكوة بالضم ، ويجمع على كوى بالضم ، والمعنى اجعلوا من مقابلة قبره في سقف حجرته منافذ متعددة ( حتى لا يكون بينه ) ، أي : بين قبره ( وبين السماء سقف ) ، أي : حجاب ظاهري ( ففعلوا فمطروا ).


من مواضيع : العلويه الحسيني

التعديل الأخير تم بواسطة العلويه الحسيني ; 09-10-2011 الساعة 03:31 PM.
   
قديم 09-10-2011, 03:48 PM   رقم المشاركة : [5]
العلويه الحسيني
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية العلويه الحسيني

 




العلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond repute

العلويه الحسيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم قبور البقيع الغرقد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تشرفت اخي الكريم بهذهِ المداخلة الطيبة

وإن شاءالله لايوجد زعل لانه لايوجد

موضوع يؤدي الى الزعل

أي{ سالبة في أنتفاء الموضوع}



وأشكر الاخت نصيرة الصحابة

في طرح رأيها

وأختلاف الرأي لايفسد في الود قضية

من مواضيع : العلويه الحسيني
   
قديم 09-11-2011, 08:22 AM   رقم المشاركة : [6]
الرواق الشرقي
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية الرواق الشرقي

 




الرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond reputeالرواق الشرقي has a reputation beyond repute

الرواق الشرقي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم قبور البقيع الغرقد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أن النبي صلى الله عليه وسلم : دخل على ام علي فاطمة بنت اسد لما ماتت (( وكانت تخدمه في صغره وكانت تحبه وتكرمه وكانت تسهر على خدمته اسلمت وحسن اسلامها ءامنت به واتبعته وكان الرسول يحبها واراد ان يكافئها)) الرسول نزل في لحدها الذى حفره بيده وخلع رداءه ثم لفها به (فوق الكفن ) واخذها والحدها بعدما اضطجع هو في لحدها وقال : الله الذي يحيى ويميت اغفر لامي بعد امي اللهم بحق نبيك والانبياء الذين من قبلي إلا غفرت لها. هذا الحديث فيه دليل على التوسّل والتبرك.



نعم قصة حقيقية وردة في اكثر من موضع

وهذا عمل جائز ومشروع

وماتقدمتي بة موجود عند كل الطوائف الاسلامية

ايتها المؤمنة ( وخلينا واقعيين بعيد عن العناد وغلب الحقائق لاغراض اخرى)

وهذا ما يججب ان يكون التحاور بالتي هي احسن من غير زعل اوتناحر

اشكر كم اخوتي


كلك ذوق

من مواضيع : الرواق الشرقي
   
قديم 09-11-2011, 04:06 PM   رقم المشاركة : [7]
العلويه الحسيني
:: طــيـف محترف ::

 الصورة الرمزية العلويه الحسيني

 




العلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond reputeالعلويه الحسيني has a reputation beyond repute

العلويه الحسيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم قبور البقيع الغرقد

نعم قصة حقيقية وردة في اكثر من موضع

وهذا عمل جائز ومشروع

وماتقدمتي بة موجود عند كل الطوائف الاسلامية

ايتها المؤمنة ( وخلينا واقعيين بعيد عن العناد وغلب الحقائق لاغراض اخرى)

وهذا ما يججب ان يكون التحاور بالتي هي احسن من غير زعل اوتناحر

اشكر كم اخوتي





أهلاً بوجودك أخي الكريم

أعلم أنها قصة حقيقية َوثَبَتُها بالمصادر للذي يُحب أن يطلع

أخي الكريم ماذا تقصدايتها المؤمنة ( وخلينا واقعيين بعيد عن العناد وغلب الحقائق لاغراض اخرى)

لم أفهم قصدك أرجوا التوضيح؟؟؟

من مواضيع : العلويه الحسيني
   
قديم 09-13-2011, 05:49 AM   رقم المشاركة : [8]
غموض
:: طــيـف جــديـد ::

 




غموض is on a distinguished road

غموض غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبب هدم قبور البقيع الغرقد

التبرك بالقبور : فإن كان يعتقد أنها تنفع من دون الله – عز وجل – فهذا شرك في الربوبية مخرج عن الملة ، وإن كان يعتقد أنها سبب وليست تنفع من دون الله فهو ضال غير مصيب ، وما اعتقده فإنه من الشرك الأصغر ، فعلى من ابتلي بمثل هذه المسائل أن يتوب إلى الله – سبحانه وتعالى – وأن يقلع عن ذلك قبل أن يفاجئه الموت ، فينتقل من الدنيا على أسوأ حال ، وليعلم أن الذي يملك الضر والنفع هو الله – سبحانه وتعالى – وأنه هو ملجأ كل أحد ، كما قال الله – تعالى - : ] أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلاً ما تذكرون[ (1)[1]، وبدلاً من أن يتعب نفسه في الالتجاء إلى قبر فلان وفلان ، ممن يعتقدونهم أولياء ، ليلتفت إلى ربه- عز وجل- وليسأله جلب النفع ودفع الضر ، فإن الله – سبحانه وتعالى – هو الذي يملك هذا


إن كان كما تعتقدون فما تفسيركم لهذه الايه ..... قال الله – تعالى - : ] أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلاً ما تذكرون "

من مواضيع : غموض
   
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: سبب هدم قبور البقيع الغرقد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدينة المنورة: عشرات الآلاف تشيع العلامة الشيخ محمد العمري إلى بقيع الغرقد الطاهر طيف الحُــب!! المنتدى العام 11 01-31-2011 04:57 AM


الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع المشاركات المنشورة في منتدى طيف الاحساء تعبر عن رأي كاتبها فقط ولا تمثل رأي الإدارة